المجلس البلدي لمحافظة مسقط

الاخبار

بلدي مسقط يطلع على مدينة خزائن الاقتصادية


قام المجلسالبلدي لمحافظة مسقط برئاسة معالي السيد سعود بن هلال البوسعيدي محافظ مسقط رئيس المجلس البلديلمحافظة مسقط بزيارة ميدانية إلى مدينة خزائن الاقتصادية؛ بهدف الوقوف على الأعمال الإنشائية للمشاريع القائمة بالمدينة وأهمها السوقالمركزي للخضروات والفواكه والمشاريع الاستثمارية بالمدينة،  المخطط العام لسوق السيارات المستعملة.

وفي جولةتفصيلية للوقوف على تفاصيل مدينة خزائن الاقتصادية، استقبل المهندس سالم بن سليمانالذهلي، الرئيس التنفيذي لمدينة خزائن الاقتصادية أعضاء المجلس البلدي مقدمًاشرحًا مستفيضًا للمشاريع الاقتصادية الرئيسية التي تحتضنها مدينة خزائن والتي تركزعلى تطوير الاستثمارات في قطاعات اللوجستيات والسيارات والطبية والأغذية. ثم تمتقديم عرض نموذجي حول مكونات المدينة الاقتصادية ، والذي يعتبر أحد أبرز المشاريعفي المدينة. 

أشاد أعضاءالمجلس بجهود الفريق العامل على المشروع وأبدوا عددًا من الأفكار والمقترحات التييمكن تطبيقها لتحسين الخدمات والبيئة العامة داخل السوق. كما أعربوا عن تفاؤلهمبأن يصبح المشروع نقطة تحول في المنطقة ومحفزاً اقتصادياً للشركات المحليةوالعالمية لما سيقدمه من فرص تنافسية على مستوى المنطقة.

الجديربالذكر بأن إجازة اتفاقية التطوير واتفاقية الانتفاع لمدينة خزائن الاقتصادية صدرتبموجب المرسوم السلطاني رقم رسوم سلطاني رقم 44 / 2023 بإنشاء مدينة خزائنالاقتصادية وإصدار نظامها?.